منتديات حنين

منتديات حنين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر الموناليزا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك جريئ

avatar

عدد الرسائل : 147
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: سر الموناليزا   الإثنين أغسطس 18, 2008 9:04 am

بعد مرور عشرات الأعوام على ظهور اللوحة التي أبهرت وأثارت حيرة العالم .. حيث أصبحت المرأة التي تصورها اللوحة مثار جدل وأعجاب العالم وأصبحت إبتسامتها سراً غامضاً يسعى العلماء إلى تفسيره .

وأخيراً أكتشف سرها .. إن لوحة موناليزا الشهيرة والتي أبدع في رسمها الفنان ليوناردو دافينشي وأصبحت رمزاً للمرأة في العصور .. كانت لزوجة أحد أصدقائه وأماً لخمسة أطفال , وقد أصبحت أثنتان منهما راهبتين فيما بعد .

لقد قام جيسيب بالانتي المدرس الإيطالي طوال 25 عاماً أمضاها وهو يجري أبحاثاً بشأن هوية تلك المرأة صاحبة الإبتسامة الغامضة , وأكتشف بالانتي أول دليل واضح على علاقة دافينشي بتاجر حرير يدعى سير فرانشيسكو جيوكوندو .. كان قد تزوج من ليزا جيراديني في عام 1495م .

وقال بالانتي أن مؤرخ السير الذاتيه الإيطالي جيورجيو فاساري

الذي ينتمي إلى عصر النهضة , والذي ذكر اسم تاجر الحرير وعلاقته بدافينشي في عام 1550م .. كان محقاً , لإنه كان يعرف عائلة جيوكوندو شخصياً .

وظلت لقرون عديدة تعرف لوحة الموناليزا باسم جيوكوندو نسبة للكشف الذي أعلن عنه فاساري , حيث أنه أثبت أن اللوحة لإمرأة من عائلة جيوكوندو .

وقد أثارت تلك اللوحة الكثير من الجدل منذ ظهورها نظراً للإبتسامة الغامضة للمرأة .. موضوعها وطبيعتها الغريبة , حيث أن اللوحة تخالف العرف الذي كانت عليه اللوحات في ذلك الوقت فلم تكن اللوحة موقعة ولا مؤرخة , كما لم تحمل أي معلومات عن موضوعها أو الشخص الذي تصوره كباقي اللوحات .. مما دفع بالكثير من العلماء والفنانين إلى وضع عشرات النظريات بشأن أصل اللوحة وموضوعها .

فقد أقترح البعض بإن تكون اللوحة لإمرأة شهيرة في المجتمع الإيطالي آنذاك مثل ( إيزابيلا ديستي أو سيليا جاليراني ) .. بينما أقترح البعض الآخر أن تكون الصورة لإحدى فتيات الليل أو لوالدة دافينشي , بينما أشارت إحدى النظريات الغريبة إلى أن قد تكون صورة ساخرة رسمها دافينشي لنفسه .. نظراً لأحتمال تقارب ملامح المرأة في اللوحة وملامح دافينشي نفسه , والأعتقاد السائد بإنه كان من مثليي الجنس .

وبعد البحث العميق الذي أجراه بالانتي في سجلات مدينة فلورنسا أكتشف أن والد ليوناردو دافينشي سير بيرو دافينشي الذي كان يعمل موثقاً عاماً في دائرة العدل .. كان على علاقة وثيقة بالسير فرانشيسكو ديل جيوكوندو .. وأتضح أن بيرو دافينشي كان قد أسدى عدداً من الخدمات القانونية لجيوكوندو وشقيقه .

ويقول بالانتي إن كل الدلائل تشير إلى أن والد ليوناردو وزوج موناليزا كانا على علاقة قوية قبل أن ترسم اللوحة وأنهما كانا جارين .

واضاف أن ليزا جيرارديني أو ( موناليزا ) كانت تبلغ من العمر 24 عاماً عندما رسمت لها اللوحة .. وربما رسمها ليوناردو بناءً على طلب من والده لتكون هدية لآصدقائه , وهو أمر اعتاد ليوناردو عليه .

وقد عثر في سجلات المدينة على وثيقة زواج ليزا بفرانشيسكو جيوكوندو الذي كان يكبرها بنحو 14 عاماً .

كما عثر بالانتي على وصية زوجها التي أعرب فيها عن حبه لزوجته المخلصة .

وكانت ليزا قد أنجبت خمسة أطفال وهم الفتية ( بيرو - أندريا - جيوكوندو ) والفتاتين ( كاميلا - لودوفيكا ) اللتان أصبحتا راهبتين .

ولم يعثر بالانتي على اي وثائق تسجل وفاة ليزا .

والغريب في تلك اللوحة أنه من إينما نظرت إليها .. تجدها تنظر إليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abed.vip

avatar

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: سر الموناليزا   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 12:08 pm

ايو والله انا نفسي فيها صورة الموناليزا

بس شو حقها ملايين
عشان كدة بطلت

يعطيكي العافية علي موضوع غاية في الروعة
وبجد الموناليزا تجنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سر الموناليزا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حنين :: منتديات ترويح القلوب :: منتدى السوالف والضحك-
انتقل الى: